حول ملفات تعريف الارتباط

 


ما المقصود بملف تعريف الارتباط؟


ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة يتم إرسالها إلى جهاز الكمبيوتر عند زيارة أي موقع ويب. تؤدي ملفات تعريف الارتباط على مواقع الويب الخاصة بمجموعة نوفارتس (شركة نوفارتس) الكثير من المهام، مثل السماح لك بالتنقل بين الصفحات بفعالية وتخزين التفضيلات الخاصة بك وتحسين تجربتك مع موقع الويب عموماً.

ينص توجيه الاتحاد الأوروبي 2009/136/EC على أننا يمكننا تخزين ملفات تعريف الارتباط على جهازك، إذا كانت لازمة لتشغيل هذا الموقع، ولكننا نطلب تصريحك للقيام بذلك في المواقع الأخرى.

قد تستخدم مواقع نوفارتس بعض ملفات تعريف الارتباط غير الضرورية. ولا نفعل هذا لتتبع المستخدمين الأفراد أو للتعرف عليهم، ولكن لاكتساب الخبرة المعرفية النافعة حول كيفية استخدام المواقع وبذلك يمكننا الاستمرار في تطويرها لمستخدمينا. وبدون الخبرة المعرفية التي نكتسبها من الأنظمة التي تستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه، لن نتمكن من توفير الخدمة التي نقدمها.

 

نوع ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها

 

إذا رغبت في تعيين الترجمة أو حجم الخط أو إصدار محدد من الموقع (على سبيل المثال، التباين العالي)، فإننا نستخدم "ملفات تعريف الارتباط الخاصة بتخصيص واجهة المستخدم". وبمجرد إجراء التعيين، فلست بحاجة إلى إعادة تحديد التفضيلات عند زيارة الموقع مرة أخرى.

إذا استخدمت أقسام الموقع التي تتطلب تسجيل الوصول إلى المحتوى، فسنضع "ملف تعريف ارتباط المصادقة" على الكمبيوتر الخاص بك. وتتيح لك هذه الخاصية مغادرة أقسام الموقع هذه والرجوع إليها دون إعادة توثيق نفسك.

إذا كان لديك برنامج Adobe Flash مثبتاً على جهاز الكمبيوتر (كما هو الحال في أغلب أجهزة الكمبيوتر) وتستخدم برامج تشغيل ملفات الفيديو، فإننا نخزن "ملف تعريف ارتباط flash" على الكمبيوتر الخاص بك.

تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لتخزين البيانات اللازمة لإعادة تشغيل المحتوى المرئي أو الصوتي وتخزين تفضيلات المستخدم.

ترغب شركة نوفارتس في فهم كيفية استخدام الزوار لمواقعها الإلكترونية من خلال خدمات الويب التحليلية. فهي تحصي عدد الزوار وتخبرنا بأشياء حول سلوك الزوار ككل، مثل تحديد الكلمات المفتاحية لمحرك البحث التي تقود المستخدم إلى الموقع أو طول المدة التي يقضيها المستخدم على الموقع أو متوسط عدد الصفحات التي يستعرضها المستخدم. ولأجل هذا الغرض، وضعنا "ملف تعريف ارتباط خاص بتحليلات الطرف الأول" على الكمبيوتر الخاص بك.

كما أننا قد نستخدم خدمات مثل جوجل أناليتكس (Google Analytics) لتتبع إحصاءات الويب.

وفي هذه الحالة، سيضع جوجل "ملف تعريف ارتباط خاص بالطرف الآخر" على الكمبيوتر الخاص بك. وهذا هو الحال أيضاً عند استخدام خرائط جوجل.

سيتم تخزين أي بيانات تم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط هذه وإدارتها من خلال نوفارتس أو أحد شركاتها التابعة الموثوقة في الدول التي تعمل فيها نوفارتس.

للحصول على مزيدٍ من المعلومات، أو الاطلاع على كيفية التواصل مع نوفارتس، يُرجى الرجوع إلى سياسة خصوصية بيانات نوفارتس.

 

كيفية التحكم في ملفات تعريف الارتباط

 

إذا كنت لا ترغب في تلقي ملفات تعريف الارتباط، يمكنك تعديل المتصفح بحيث يقوم بإعلامك عند إرسال ملفات تعريف الارتباط إليه أو يمكنك رفض ملفات تعريف الارتباط تماماً. كما يمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط التي تم تعيينها مسبقاً.